Wednesday, December 18, 2013

الاهلى و مونتيرى بعد قليل لتحديد المركز الخامس

مشاهدة مباراة الاهلى ومونتيرى بث مباشر اون لاين الان فى كاس العالم للاندية match alahly vs monterey

يقام اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة
مباراة الاهلى ومونتيرى لتحديد المركز الخامس والسادس في كأس العالم للاندية حيث يلتقي الاهلي المصري ومونتيري المكسيكي في اخر مباراة للفريقين في هذه البطولة ويأمل الاهلي المصري بانتزاع المركز الخامس في كأس العالم للاندية لارضاء جماهيره ومداوة جراحه حيث تعتبر المباراة الاخيرة في مشوار اللاعب الملقب بامير القلوب محمد ابو تريكة وتبث المباراة علي قناة الجزيرة الرياضية ويتوقع التعليق عليها المعلق المصري علي محمد علي

وذلك بعد خسارة الأهلى فى ربع النهائى أمام جوانزو بطل آسيا والصين بهدفين نظيفين، وسقوط مونتيرى بطل منطقة الكونكاكاف أمام الرجاء البيضاوى المغربى بهدفين لهدف

يدخل الأهلى المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز بالمركز الخامس لحفظ ماء الوجه أمام الجماهير ولتعويض الخسارة أمام بطل الصين والأداء السيئ الذى ظهر به الفريق فى مباراته الأولى.

ويعانى محمد يوسف، اليوم فى لقاء الاهلى ومونتيرى اليوم من أزمات عدة قبل مباراة اليوم، أبرزها الإصابات التى ضربت الفريق بقوة فى الفترة الأخيرة وأبعدت سيد معوض وشريف عبدالفضيل عن البطولة قبل بدايتها، كما يغيب الثنائى محمد أبوتريكة وحسام عاشور عن مباراة اليوم بسبب الإصابة التى تعرض الثنائى لها خلال مباراة جوانزو، وهو ما يشكل مشكلة كبيرة للمدير الفنى فى ظل عدم وجود لاعبين يعوضون غيابهم.

وحرص «يوسف» على عقد جلسة مع لاعبيه خلال اليومين الماضيين لمشاهدة مباريات مونتيرى المكسيكى وشرح نقاط القوة والضعف للاعبيه، وطالب اللاعبين باستغلال نقطة الضعف الواضحة للفريق المكسيكى فى خط الدفاع ووسط الملعب، ولكنه حذر من مهارات الثلاثى الخطير «دلجادو» «وسوازو» و«نيرى كاردوزو»، الذين تألقوا مع الفريق فى مباراة الرجاء التى شاهدها «يوسف» أكثر من مرة.

وطالب «يوسف» لاعبيه بضرورة الفوز فى مباراة اليوم للحفاظ على هيبة الأهلى الأفريقية أمام العالم، خاصة أن البطولة تحظى بمتابعة إعلامية عالمية، كما طالبهم بنسيان هزيمة الموسم الماضى من فريق مونتيرى أيضاً، الذى فاز على الأهلى العام الماضى واقتنص منه المركز الثالث، مطالباً إياهم بأن تكون هذه الهزيمة دافعاً لهم لتعويض الخسارة.

ومن خلال التدريبات الأخيرة وضح على محمد يوسف إجراء بعض التغييرات فى تشكيل ومراكز بعض اللاعبين، منها عودة وائل جمعة لقيادة الدفاع، ومشاركة أحمد فتحى فى وسط الملعب لتعويض غياب عاشور، على أن يعود رامى ربيعة لمركز الظهير الأيمن. ولم يستقر المدير الفنى على بديل «أبوتريكة» حتى الآن، حيث يفاضل بين أحمد شكرى ودومينيك دا سيلفا والسيد حمدى واللعب برأسى حربة من البداية. فيما تبدو مشاركة صبرى رحيل من البداية على حساب أحمد شديد صعبة كونه لم يشارك فى أى مباراة رسمية.

وعلى الجانب الآخر، يدخل مونتيرى اللقاء بشعور متباين، حيث يبحث الفريق عن استعادة توازنه بعد الهزيمة التى اعتبرتها الصحف المكسيكية «مفاجأة» أمام الرجاء البيضاوى بهدفين مقابل هدف لبطل المغرب، التى وصفتها صحفهم بأنها «نهاية جيل ذهبى»، حيث كانت تنعقد عليهم الآمال فى الوصول إلى بعيد فى المونديال.

وحاول الجهاز الفنى، بقيادة خوسيه كروز، إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة بعد الهزيمة غير المتوقعة أمام الرجاء، وتعويض الجماهير بالحصول على المركز الخامس بالعرس العالمى.

ويلعب بطل المكسيك، الذى تؤازره مجموعة كبيرة من المشجعين، بطريقة 3 / 1 / 4 / 2، حيث يعتمد على الكرات العرضية، كما يجيد استغلال الضربات الثابتة فى محيط منطقة الجزاء سواء ركلات ركنية أو ثابتة. كما قرر الجهاز الفنى للفريق المكسيكى الاعتماد على نفس خطة اللعب التى خاض بها مباراته أمام بطل الدولة المضيفة، حيث يعتمد على الكثافة فى وسط الملعب والتصويبات البعيدة.

No comments:

Post a Comment