Saturday, October 25, 2014

برشلونة وريال مدريد بث مباشر تعليق عصام الشوالى

برشلونة وريال مدريد بث مباشر
مشاهدة مباراة برشلونة وريال مدريد
 تتحول انظار عشاق الكرة العالمية مساء اليوم السبت الى ملعب سانتياغو بيرنابيو والذي سيكون مسرحاً لقمة من العيار الثقيل تجمع ريال مدريد بالضيف الثقيل برشلونة لحساب الجولة التاسعة من الليغا الاسبانية.

ويطمع الفريقين الى تحقيق نتيجة ايجابية في الكلاسيكو الاول هذا العام، حيث يأمل برشلونة بتوسيع فارق الصدارة الى 7 نقاط وقتل سباق المنافسة على اللقب مبكراً، بينما يأمل النادي الملكي لتحقيق انتصار يجعله على بعد نقطة من المتصدر برشلونة.

ولكن..! يعاني ريال مدريد وبرشلونة من مشكلات عديدة بالاضافة لوجود بعض الايجابيات في الكلاسيكو.. و"يوروسبورت عربية" ارادات ان تسلط الضوء على هذه النقاط على النحو التالي:
1- تذبذب مستوى الحارس كاسياس وغياب فالديز
اصبح الحارس الاسباني ايكر كاسياس مطالباً بالرد على انتقادات جماهير النادي الملكيالغاضبة على اداء القديس في الآونة الاخيرة وذلك لاستقبال شباكه العديد من الاهداف السهلة، ويقال في المثل "الدهن في العتاقي" ولكن مستوى كاسياس الحالي مخالف جملتا وتفصيلاً، وهو ما دفع بعض الاصوات من اروقة الميرينغي تتعالى لتطالب باراحة كاسياس امام برشلونة والدفع بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.
وعلى الجانب الاخر.. يفتقد البرسا في لقاء اليوم للحرس القديم فيكتور فالديز - المنتهي عقده مع برشلونة - الذي صال وجال في الكلاسيكو ومنع رونالدو ورفاقه من تسجيل العديد من الاهداف.. لذلك سيكون حارس برشلونة الجديد التشيلي كلاوديو برافو امام اختبار الكلاسيكو.. فهل ينجح في التصدي لصواريخ ريال مدريد ؟؟
2- تراجع اداء دفاع ريال مدريد
استقبلت شباك ريال مدريد حتى الجولة الثامنة من الليغا الاسبانية 9 اهداف بمعدل 1.12 هدف في المباراة، بينما لم تستقبل شباك برشلونة اي هدف في الدوري حتى الجولة الثامنة وهو ما يجعل دفاعه بقيادة ماثيو وبيكيه مطالبين بالحفاظ على هذه الرقم امام هجوم ريال مدريد الكاسح.
ويعاني ريال مدريد من عدم الثبات على خط دفاعي، واعتماد مبدأ المداورة من خلال الدفع بفاران وناتشو على حساب بيبي ومارسيلو، بالاضافة الى غياب صخرة الدفاع سيرجيو راموس.
3- الهجمات المرتدة والتيكي تاكا... سلاح ذو حدين
يعتمد المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي على سلاح الهجمات المرتدة امام برشلونة والتركيز على الثقل الدفاعي في الخط الخلفي، ويمتاز البرتغالي كريستيانو رونالدو بالسرعة الفائقة رفقة الوافد الجديد جيمس رودريغيز بالاضافة الى مهارة ايسكو العالية وقتالية كروس.
واذا اعتمد المدرب الهادئ على الدفاع وتقاعس عن الاداء الهجومي فإن ريال مدريد سقع تحت مقصلة "تيكي تاكا" برشلونة والتي تعتمد على التمرير القصير بالمساحات الضيقة.
ويمتاز اداء ريال مدريد بالتنويع من خلال ارسال الكرات العرضية الطويلة وايضاً اللعب القصير، وهو ما قد يمنحه افضلية امام البرسا الذي يعتمد على التيكي تاكا فقط، وهي الطريقة التي افشلها مورينيو مؤخرا ومن خلفه انشيلوتي من خلال اعتماد اسلوب الضغط السريع على حامل الكرة.

http://i.arabia.eurosport.com/2014/10/09/1328850-28570574-640-360.jpg
1- هجوم ريال مدريد الكاسح
سجل ريال مدريد حتى الجولة الثامنة من الليغا 30 هدفاً احرز "صاروخ ماديرا" كريستيانو رونالدو النصف (15 هدفاً)، وهو ما قد يتسبّب بالاحراج الشديد لدفاع برشلونة الذي سقط مؤخرا امام قوة هجوم باريس سان جيرمان على مستوى دوري ابطال اوروبا بالثلاثة.
بينما تمكن هجوم برشلونة من تسجيل 22 هدفاً 8 منهم لنيمار و7 للبرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي، وهو ما يطرح معادلة لمحبي الحسابات (ميسي + نيمار = رونالدو) اي عدد الاهداف التي سجلها ميسي ونيمار تساوي عدد اهداف الدون لوحده.
2- اللعب السريع

ويتميز ريال مدريد بهذه النقطة من خلال سرعة اطرافه التي تنتظر اي كرة عرضية طويلة من كروس او مودريتش او حتى الدفاع، بينما برشلونة يتمتع بالبطئ في عملية التحضير واعتماده على اكثر من تمريرة للوصول الى مرمى الخصم.
كما ويتمتع الميرينغي بالمرونة التكتيكية والقدرة على تحويل طريقة اللعب من 4-4-2 الى 4-2-3-1، بينما يحافظ برشلونة على ادوار اللاعبين داخل المستطيل الاخضر، مع منح الادوار الهجومين للظهيرين البا والفيش وهو ما يترك المساحات مفتوحة امام هجوم ريال مدريد.
3- خبرة انشيلوتي وعقلية انريكي
يعتبر "الرحالة" انشيلوتي من نخبة المدربين المميزين حول العالم، واظهر انشيلوتي جانباً من قدراته على قلب الموازين واعادة ريال مدريد الى الطريق الصحيح بعد بداية كارثية تمثلت بالسقوط امام اتلتيكو مدريد وريال سوسيداد في الليغا.
بينما يطمح انريكي - اللاعب السابق لبرشلونة - الى اضافة لمسة جديدة على الكلاسيكو من خلال الزج باللاعبين الشباب وعلى رأسهم منير الحدادي.

4- نجوم جدد متوقع تألقهم في الكلاسيكو

يشهد الكلاسيكو الاول هذا العام ظهور العديد من الاسماء الرنانة على الساحة العالمية يتخللهم الكولومبي رودريغيز والالماني كروس والكوستاريكي كيلور نافاس من جانب ريال مدريد.. بينما يشارك الاوروغواياني لويس سواريز والكرواتي راكيتيتش والفرنسي ماثيو والتشيلي برافو والاسباني منير الحدادي للمرة الاولى في الكلاسيكو... فكيف سيكون شكل المباراة مع ظهور هذه الاسماء ؟

No comments:

Post a Comment